غيتهاوس كابيتال تستحوذ على محفظة عقارات صناعية في الولايات المتحدة بقيمة 83.9 مليون دولار

8 مارس 2022

البعيجان: الشركة مستمرة في اقتناص الفرص المميزة والمبتكرة

  • الاستثمار التاسع بالتشارك مع مجموعة «برينان» الاستثماريّة

  • 1.2 مليار دولار تقريباً مجموع استثمارات الشركة في قطاع العقارات الصناعية في الولايات المتحدة

اعلنت غيتهاوس كابيتال وهي شركة استشارية رائــدة، متخصصة فــي المنتجات الاستثمارية العقاريـة العالمية المبتكرة، عن استحواذ محفظة عقارات صناعية في الولايات المتحدة الأمريكيّة نيابة عن عملائها. وتتكوّن المحفظة من 8 أصول صناعية بمجموع 1,565,227 قدم مربع وتقع في وسط غرب وجنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية. وتأكيداً للجدوى الاستثماريّة للعقارات التي تضمّها المحفظة، فإنّ جميع عقاراتها مؤجرة بالفعل لمستأجر واحد وهو شركة خاصّة ذات سمعة مرموقة، تزاول أعمالها في قطاع توريد الحديد، وتصميم وهندسة وتصنيع المنتجات مثل الأعمدة المحورية للسيارات والمكابح وغيرها.


قامت غيتهاوس كابيتال بالاستحواذ على المحفظة بالتشارك مع مجموعة «برينان» الاستثماريّة، وهي مجموعة استثماريّة أمريكيّة صاحبة خبرة طويلة في هذا المجال. وبلغت قيمة الاستحواذ على عقارات المحفظة حوالي 83.9 مليون دولار أمريكيّ.

منوّهاً بشكل خاص إلى توقيت عملية الاستحواذ، أعرب الرئيس التنفيذي لغيتهاوس كابيتال السيد خالد البعيجان عن سعادته بإتمام العملية باعتبارها "تأتي في وقت نراه ملائماً لاغتنام الفرص الاستثماريّة التي يوفرها قطاع العقارات الصناعية في الولايات المتحدة" على حدّ قوله. وأشار البعيجان إلى أنّ القطاع المذكور شهد نمواً متواصلاً رغم الجائحة وتحدياتها، وما زال يبشر بمزيد من النمو في المستقبل المنظور. وأضاف البعيجان إلى أنّ الشركة، التي سبق لها الاستثمار بنجاح في هذا القطاع، تمتلك حصيلة كبيرة من الخبرة أتاحت لها إنجاز صفقات الشراء مع الجهات البائعة بسلاسة وكفاءة وحسب المواعيد المقررة.

واوضحت السيدة عائشة المضف، الرئيس التنفيذي للعمليات، ان "هذه المحفظة تمثل الاستثمار التاسع بالتشارك مع مجموعة «برينان» الاستثماريّة، وقد وصل مجموع الاستثمارات التي أنجزناها سوياً في قطاع العقارات الصناعية في الولايات المتحدة حتى الآن إلى قرابة 1.2 مليار دولار. إن هذه العلاقة التي تربطنا مع «برينان» تمثل امتداداً لسياستنا القائمة على إقامة علاقات مع شركات تحظى بالصدارة في فئاتها، وتملك خبرة تخصصية في قطاعات محددة من السوق العقاري“.


واشارت الى ان القطاع الصناعي في الولايات المتحدة يشهد عودة سريعة للنمو بعد الجائحة، مشيرة الى ان هذه الصفقة تؤكد امكانية وقدرة الشركة على تحقيق النجاحات الكبيرة وتطلعات المستثمرين، وذلك من خلال الجمع بين الخبرات المتواجدة ووجود فرق عمل، من خلال شركاتها التابعة وشركائها، تعمل على الأرض في أسواق الاستثمارات.


يضم سجل غيتهاوس كابيتال 9 استثمارات في قطاع العقار الصناعي لغاية اليوم، 4 منها استثمارات حالية و5 استثمارات تم التخارج منها.


Recent Posts

Archive